تسجيل الدخول
د. عاطف بن عبد الوهاب عيوني

د. عاطف بن عبد الوهاب عيوني

باحث دكتوراه في البيولوجيا الجزيئية للسرطان والخلايا الجذعية البشرية بجامعة بانقور، ويلز - بريطانيا / أكاديمي متخصص في البيولوجيا الجزيئية الطبية والجينات بجامعة تبوك - المملكة العربية السعودية.

رابط الموقع: http://www.atifoyouni.com/
  • المدينة:
    بانقور، ويلز - بريطانيا
  • البلد:
    United Kingdom
الإثنين, 12 أيار 2014 15:42

سرطان البروستاتا

يتطور سرطان البروستاتا عادة ببطء، لذلك قد لا تكون هناك علامات على وجوده حتى لو كان الشخص مصابا به منذ سنوات عديدة. تظهر الأعراض غالبا فقط عندما تصبح البروستاتا لدى المريض كبيرة بما يكفي للتأثير على مجرى البول (الأنبوب الذي يحمل البول من المثانة إلى القضيب).

نشرت في طب
الأربعاء, 26 آذار/مارس 2014 11:15

المستقبل للطب الشخصي

الطب الشخصي هو توظيف الأساليب الجينية والجزيئية الجديدة من أجل "تطبيق خطط منخفضة التكلفة فردية أو مخصصة لأغراض تشخيص الأمراض وتقييمها وعلاجها" (1 و 2). وسوف تشمل ممارسة الطب الشخصي في المستقبل استخدام التركيبة الجينية للمريض لتقييم عوامل الخطر المتعلقة بالأمراض، ومدى انتشار المرض، واختيار العلاج المناسب. وفي الوقت الحاضر، تعتبر ممارسة حفظ السجلات الطبية الرقمية إحدى التقنيات الجديدة التي ستساعد على تأسيس مجال الطب الشخصي.

نشرت في طب
الإثنين, 27 كانون2/يناير 2014 18:41

أعراض سرطان الثدي الـ 12

سرطان الثدي يمكن أن يكون له عددًا من الأعراض ولكن عادة ما يظهر وجود كتلة في نسيج الثدي. إذا تم الكشف عن السرطان في مرحلة مبكرة، فيمكن علاجه قبل أن ينتشر إلى أجزاء قريبة من الجسم.

نشرت في طب

يعتبر من الضروري في الوقت الحاضر أن تقوم بحفظ خلايا الحبل السري لطفلك حديث الولادة في منشأة تخزين داخل المستشفى. ويرجع السبب في ذلك إلى التطورات الحديثة في التقنيات الجزيئية التي جعلت من عزل ونمو الخلايا الجذعية في بيئة معملية أمراً ممكناً. وتتمتع الخلايا الجذعية بالقدرة على تمييز وتشكيل أي نوع من أنسجة الخلية التي يحتاجها الجسم.

نشرت في طب

الاختبارات الجينية [المعروفة أيضا باسم اختبار الحمض النووي (DNA)] هي العملية التي تحدد التغيرات والطفرات في التركيب الجيني لفرد ما على المستوى الهيكلي للبروتينات الرئيسية المشفرة بواسطة الجينات المحددة. وتستخدم أيضا للتحقق من مقدار الحمض النووي الريبي (RNA) والدور الذي يلعبه في إظهار المرض.

نشرت في طب
موقع الأكاديميون السعوديون © جميع الحقوق محفوظة 2017