تسجيل الدخول

مقالات مترجمة (101)

٤- تعلم مهارات إدارة البحث:من المهم أن تركز على اكتساب مهارات تسجيل الملاحظات، وإدارة المراجع العلمية إن لم تطورها حتى الآن! وذلك لتفادي إضاعة الوقت، كأن تضطر لإعادة قراءة ورقة علمية قد بدت لك مهمة في أول مرة قرأتها، أو إعادة البحث عن أحد المصادر/الاقتباسات المحددة مسبقًا.
البدء:بمجرد قبولك في برنامج الدكتوراه، قد تكون بضعة الأشهر الأولى غامرة ولكن مثيرة أيضاً. عندما تبدأ بتحديد موضوعك، يستحسن أن تقوم بالأمور التالية خلال هذه الأشهر -القائمة ليست بترتيب معين، على الرغم من أن رقم ١ نقطة بداية جيدة:
يناقش كلاً من: نهافو، وإيميلي إدوارد، وسوف ليم، وشيم ماي دراسة الدكتوراه في مجال "تدريس اللغة الإنجليزية كلغة ثانية". ففي العدد ١٠٤ من تدريس اللغة الإنجليزية المهنية (ETp). نُوقِشت دوافع وطرق القيام ببحث علمي في تدريس اللغة الإنجليزية كلغة ثانية. نستعرض لكم في هذا المقال تجربتنا كاملة منذ بدايتها حتى النهاية متضمنة الإيجابيات والسلبيات، عندئذٍ سيكون لديك فكرة أولية عن تجربة طلاب الدكتوراه ومدى مناسبة دراسة الدكتوراه لك.
كما ذُكِر سابقًا، للبحث دورٌ مهمٌ في جميع المجالات، وعلى نحو مماثل فإن للبحث أهمية كبرى في التعليم، ويعود ذلك لعدة أسباب مختلفة، مثلًا:
ينخرط الجنس البشري في كل شيء، لذا يجب أن يكون كل جزء من المعلومات التي تحتاجها البشرية للعيش والبقاء على قيد الحياة معروفة.فإذا كانت المعلومات الأساسية غير معروفة سنصبح أُميين غير مدركين لما قد يحدث في المجتمع أو في جميع العالم. فالبحث مهم للبشرية بسبب عدة عوامل مختلفة:
أهمية البحث في تطوير المجتمع"الحاجة البشرية لا تنتهي أبدًا"نحن البشر اعتدنا على التكيف مع الأشياء الجديدة، وذلك لأن حاجاتنا ورغباتنا لهذه الأشياء تزداد يومًا بعد يوم.تزداد حاجتنا للبحث بازدياد متطلبات الحياة، فالبحث هو نتيجة الفضول والبحث عن أفكار خلاقة وجديدة .. يمكننا القول بأن البحث يجعل حياتنا أسهل.
الصفحة 1 من 17
موقع الأكاديميون السعوديون © جميع الحقوق محفوظة 2017