تسجيل الدخول

وفاء أبوطالب .. باحثة سعوية .. تفوز بجائزتين في مؤتمر عالمي

وفاء أبوطالب .. باحثة سعوية .. تفوز بجائزتين في مؤتمر عالمي من  الأربعاء, 18 آذار/مارس 2015 00:32

فازت الباحثة السعودية وفاء محمد أبوطالب باحثة الدكتوراة بجامعة كامبريدج بجائزتين في مؤتمر عالمي من قبل الجمعية الأوربية للأشعة العالمية

وقد كانت البداية بأن اختارت الجمعية الأوروبية للأشعة العالمية European Society of Radiology ملخص وفاء أبوطالب في بحثها عن تصوير تكون الأوعية الدموية الجديدة في أمراض الأوعية الدموية على أثر فوزه ضمن أفضل خمس ملخصات علمية في تخصصها، ودعتها لتقديمه ضمن برنامج النجوم الصاعدة في المؤتمر الأوربي السنوي للأشعة والمقام في فينا بالنسما لمدة خمسة أيام.

وفي النمسا قدمت الباحثة وفاء ملخصها العلمي، وفازت على أثره بجائزة أفضل متحدثة من بين مجموعتها في برنامج النجوم الصاعدة. وعليه فقد تمت دعوتها مرة أخرى في اليوم الرابع من المؤتمر العالمي المرموق لإعادة تقديم الورقة في جلسة الفائزين مع تقديم نبذة عن نفسها لمدة 5 دقائق.

الجدير ذكره بأن المبتعثة وفاء استهلت محاضرتها العلمية في اليوم الرابع بتلاوة آية من القرآن الكريم مع شرحها.

IMG 3694234

وعلى صعيد آخر فقد نشرت جامعة كامبريدج خبر فوز المبتعثة وفاء أبوطالب بالجائزتين عبر موقعها الرسمي، وقد علق كل من مشرفها البروفيسور جوناثان ومشرفة قسم الأشعة بجامعة كامبريدج عن مدى فخرهما بفوز وفاء، وأشارا بأنه لم يسبق لأحد من قسم الأشعة بالجامعة الفوز بهذه الجائزة في هذا المؤتمر المرموق التنافسي، مؤكدين على أثره الإيجابي في مستقبل وفاء المهني.

يذكر أن المبتعثة وفاء أبوطالب حاصلة على الماجستير من جامعة أكسفورد العريقة، وتكمل حاليا الدكتوراة في جامعة كامبريدج الشهيرة، وهي من ضمن المخرجات المتميزة لبرنامج الملك عبدالله للابتعاث الخارجي.

قييم هذا الموضوع
(10 أصوات)
الأكاديميون السعوديون

الأكاديميون السعوديون جمعية أكاديمية لها اهتمامات أكاديمية علمية وبحثية وتنموية بشرية، وتسعى لتقديم نموذج مشرق من خلال مشروع هادف يتميز بتنوع خبرات وقدرات أعضائه، وحثهم على الإبداع والتواصل في مجالاتهم التخصصية.

2 تعليقات

  • رابط التعليق ابو عبدالرحمن الأربعاء, 18 آذار/مارس 2015 22:53 كتبها ابو عبدالرحمن

    ماشاء الله تبارك الله والف مبروك و اسأل الله العظيم ان ينفع بها الاسلام والمسلمين والناس اجمعين مو غريبه على ابناء وبنات السعوديه عندما يفسح لهم المجال في تقديم مالديهم

    تقرير
  • رابط التعليق جوهره الزهراني الثلاثاء, 24 آذار/مارس 2015 07:55 كتبها جوهره الزهراني

    بالتوفيق باْذن الله، إنجاز بفتخر به .

    تقرير

رأيك في الموضوع

تأكد من ادخال المعلومات في المناطق المشار إليها ب(*) . علامات HTML غير مسموحة

موقع الأكاديميون السعوديون © جميع الحقوق محفوظة 2017