تسجيل الدخول
نسرين ناصر العواجي

نسرين ناصر العواجي

دكتوراة من جامعة شيفيلد/بريطانيا 
تخصص علاج مشاكل النطق للأطفال المصابين بشق الحنك
محاضرة في جامعة الأميرة نورة
نائبة المدير التنفيذي في مبتعثون في بريطانيا
الإثنين, 12 تشرين1/أكتوير 2015 16:44

سارة..وأمن الانترنت

 قصتي ليست الوحيدة فإنني أومن أن لكل مبتعثه سعودية قصة محفزة مليئة بالصعوبات والنجاحات، ولدي يقين وشعور كبير ان قصتي لم تنتهي بعد وأن القادم أجمل بإذن الله، ولكن سوف اسرد لكم قصتي في سطور بسيطة لعل وعسى أن تكون دافع لغيري لتسجيل نجاحات متميزة تكون أجمل بكثير مما حققته.

نشرت في قصة تميز
تفائلها، ثقتها بنفسها،طموحها ومعرفتها بنقاط قوتها كل ذلك دفعها لأن تثب فوق كل المعوقات والموروثات الاجتماعية والانتكاسات المرضية التي عانى منها الكثير وتوقف البعض بسببها.. 
وفاء أبوطالب هنا لتلهمنا بقصتها ولتقول بأنه "من يزرع يحصد ولو بعد حين"  وأقول من لايهاب الشوك يحصل على الورد
نشرت في قصة تميز
الأربعاء, 01 نيسان/أبريل 2015 11:06

الصعاب في رحلة تخصص الأعصاب

أماني الغامدي  الزوجة ، الأم، الطالبة  والباحثة التي أثبتت أن المرأة السعودية باختلاف ظروفها تمتلك قدرات هائلة نباهي بها ونفتخر بها أمام العالم.
 بحكم صداقتنا أستطيع أن أطلق عليها لقب (الجندي المجهول) حيث أن لها أعمال تطوعية وخيرية لم تذكرها في قصتها من خدمة للطلبة المبتعثين سواءاً في مجموعة (مبتعثون في بريطانيا) أو غيرها من الأعمال التي تقوم بها بكل طيبة ورحابة صدر 
هذا مااستطيع أن أفشيه عنها وفي جعبتي الكثير:) أترككم مع الدكتورة لتحكي لنا قصتها
نشرت في قصة تميز
الخميس, 05 آذار/مارس 2015 13:42

يدان عانقتا سماء النجاح بقصة..

احتفينا ولازلنا نحتفي بتميز وانجازات أبناء الوطن في الخارج

وعلى أرض الوطن انبهرت بالعقول التي يملكها شبابنا وفتياتنا صغاراً وكباراً في شتى المجالات العلمية والبحثية  مما جعلني أجزم أن بلادنا تشهد تحولاً كبيراً في الجوانب الفكرية والعلمية وهذا يبشر بمستقبل مبهر للوطن الذي شجع واستثمر في أبنائه وفتح لهم أبواب العلم والمعرفة داخلياً وخارجياً ليبدعوا.. 

 فالإبداع يظهر متى ما وجد التشجيع ومتى ما وجدت التربة المناسبة التي تُزرع فيها بذور العلم والموهبة..

أمل الكثيري وفاطمة الرشيد طالبتان في جامعة الأميرة نورة أبدعتا وهما على مقاعد الدراسة وعلى أرض الوطن تجاوزتا مراحل التلقين والتطبيق في الدراسة إلى مراحل البحث والابتكار 

هنا تسردان قصة ابتكارهما.. 

نشرت في قصة تميز

 عقد اللؤلؤ الأصلي لا تكون حباته متجانسة في الشكل، بل تختلف بحجمها ولونها باختلاف بيئتها ومنشأها ولكن تتشابه جميع حبات اللؤلؤ بأصالتها وثمنها وكذلك هم أبطال القائمة ..كما اللؤلؤ يتم البحث عن أبطالنا بعناية لنخرج قصصهم لكم ونتباهى بتميزهم كما يُنقى اللؤلؤ ويُستخرج من داخل الصدفة بعناية

اختلفت قصص أبطالنا، مسيراتهم ، وقصص نجاحاتهم ولكن انجازاتهم تراصت لتكوّن عقداً يزيّن به صدر الوطن..

بطلة قائمتنا هذه المرة هي الدكتورة داليا بخاري ، طبيبة الأسنان التي تفننت في تخصصها ومجال بحثها ليتم تكريمها من عدة جهات وتكون أول سعودية في جامعتها متخصصة في الخلايا الجذعية .. هنا تحكي لكم قصتها ومسيرتها العلمية بالتفصيل..

نشرت في قصة تميز
الأربعاء, 04 شباط/فبراير 2015 10:02

لعل المعجزة الإلهية تحدث

وجود العقبات في طريقك لايعني أبداً تجاهل الحلم، تغيير مسار حياتك قد يكون طريق الأحلام الذي لا تعلمه.. 

 لكل جواد كبوة ولكل فارس غفوة ولكن الجواد الأصيل لاتستمر كبوته والنفس التواقة لاتطول غفوتها..وهكذا هو عبدالمحسن المرغلاني الذي كتب قصته ليشاركنا بها ..   

نشرت في قصة تميز
الثلاثاء, 30 كانون1/ديسمبر 2014 13:55

لابأس عندما يغيب الدعم، ستشرق الثقة بالنفس

يقول د. نجيب الزامل : "إذا خططتَ لموضوع وتعثر، فلا يعني أنك فشلت. ربما احتجت فقط أن تستعين.. بِك" وهكذا وجدت قصة أشواق التي استعانت بنفسها بعد الله لتحقق أحلامها..فكان لها ذلك 
 
وضعت أشواق البخاري حلم نيل الدكتوراة ضمن قائمتها إلا أنها لم تجد الدعم وخاصة المعنوي من أكثر من مصدرولكن ثقتها بنفسها وقدراتها جعلتها تصنع مفاتيح خاصة لتفتح بها كل بوابة أغلقت في وجهها بإحكام .. لتعلمنا أن العوائق وإن وضعت في طريقنا ماهي إلا رسائل موجهة بضرورة بذل المزيد من الجهد لتحقيق مانريد
 
وهنا الدكتورة تسرد لنا قصتها .. 
نشرت في قصة تميز
الإثنين, 22 كانون1/ديسمبر 2014 22:57

يوسف هوساوي: قاهرُ العقبات

يقول المثل" اليد الواحدة لاتصفق" ولكن بعد قراءتي لقصة بطل هذا الأسبوع أستطيع القول أنها ستصفق إن كانت كـ يد يوسف هوساوي .

 قصته تحمل جوانب كثيرة مُلهمة للإنسان من طموح ، قوة ذات ، صبر وكفاح .. هو ذلك العالِم الإنسانيّ والمربّي المعطاء.. حرص أن يكون أحد علماء المسلمين فرسم طريقه نحو ذلك مصطحباً معه طفليه الصغيرين اللذان وجدا في والدهما حنان الأم ورعاية الأب .. أطعم طفليه الاهتمام والمحبة ليواصلوا حياتهم بكل قوة وثبات .. وفي نفس الوقت اشتغل على ذاته ليحقق هو أفضل المراكز العلمية وطفليه أعلى الدرجات في حياتهما الدراسية 

 تواصلت معه منذ فترة ليسرد لنا قصته إلا أنه كان متردداً لشدة تواضعه ثم وافق على مضض.. والحمدلله أنه وافق لأن قصته هي التي تحمل رسالة للبشرية بأن لاشيء مستحيل أمام الإرادة

وهنا يحكي قصته..

نشرت في قصة تميز
الثلاثاء, 16 كانون1/ديسمبر 2014 12:17

للعُمر حد .. والعقلُ بلاحد

عندما يهتم الآباء بمهارات أبنائهم ويستكشفوا بعناية ما وهبه الله لهم في أبنائهم يظهر من عندنا ويخرج للعالم أبناء موهوبين ومخترعين كمعاذ..

معاذ نبيل بوعائشة من الأشخاص الذين اكتشف فيه والداه نبوغه وحبه وميله للجانب العلمي والتقني ..منذ نعومة أظافره كان لديه حب للاطلاع والاستكشاف وكثرة في الأسئلة فكان والده يجيبه على تساؤلاته بسعة صدر أما والدته فاستغلت مع والده اهتماماته العلمية لتزرعها وتنميها بشكل ملائم .. 

هنا يحكي موهوبنا معاذ (أديسون الصغير) عن هذه المرحلة وكيف حظي بالدعم العائلي والمدرسي ليصبح عالماً صغيراً ومخترعاً عالمياً .. 

نشرت في قصة تميز
الثلاثاء, 09 كانون1/ديسمبر 2014 12:13

القطار الذي صيّر لهم قصة نجاح!

قصة هذا الأسبوع تختلف عن مجموعة القصص التي طرحناها .. هي قصة لإنجاز مجموعة من  أبطال يملكون عقولاً شابة ذكية ضربوا أروع الأمثلة في العمل الجماعي. هم مثال لقوى وطاقات أبدعت وبدأت في بلاد الغرب لينهضوا وينقلوا هذه الطاقات وليبدعوا أكثر في وطننا في المستقبل القريب بإذن الله. 

هنا المهندس عبدالعزيز القحطاني والذي يدرس حالياً ماجستير في إدارة المشاريع ينقل قصة إبداع مجموعته إليكم.. 

نشرت في قصة تميز
الصفحة 1 من 2
موقع الأكاديميون السعوديون © جميع الحقوق محفوظة 2017