تسجيل الدخول

العلوم (9)

     يٌقصد بالأمن الغذائي الوصول لأعلى معدلات الاكتفاء الذاتي من الغذاء في ضوء الموارد المتاحة الى جانب التأكد من سلامة ومأمونية الغذاء المستورد.
نشرت في العلوم
التسمم الغذائي (التلوث الغذائي) يحصل عند تناول أغذية ملوثة والتي عادة تحصل بسبب الممارسات الخاطئة للتعامل مع الأغذية.
نشرت في العلوم
الغذاء الصحي هو الغذاء الذي يوفر جميع العناصر الغذائية الضرورية للجسم والتي تشمل الكربوهيدرات والدهون (المسؤولة عن إمداد الجسم بالطاقة)، البروتينات (والتي تساعد على النمو واستبدال الخلايا)، والفيتامينات (والتي تساعد على تقوية جهاز المناعة للوقاية من الأمراض).
نشرت في العلوم
أسباب ضعف جهاز المناعة كثيرة ومن أهمها سوء التغذية حيث يُعتبر عامل رئيسي لضعف جهاز المناعة لدى الإنسان. ولرفع فاعلية جهاز المناعة يجب تناول أغذية صحية مختلفة ومتنوعة من أهمها:-
نشرت في العلوم
بالقدر الذي يرى معظم علماء الأعصاب أن هناك صعوبة هائلة جداً في فهم عمل الدماغ نتيجة لما يرونه تعقيداً في عمل الدماغ نفسه، بقدر ما يبدو أن هذه الفكرة تحتاج إلى إعادة نظر في ظل الاكتشافات المتواصلة في العلوم العصبية، خصوصاً فيما يتعلق بالجزء الثاني لها، ففهم عمل الدماغ عملية بالغة الصعوبة فعلاً، لكن لا يمكن ¬-منطقياً- إثبات حقيقة أي تعقيد قبل حَلّه أولاً لمعرفة مدى التعقيد الذي انطوى عليه!
نشرت في العلوم
الألوان المضافة هي عبارة عن مواد صناعية يتم إضافتها إلى الأغذية بهدف الحفاظ على الألوان الطبيعية للغذاء التي يتم فقدها خلال عملية التصنيع لإنتاج منتجات جذابة.
نشرت في العلوم
الصفحة 1 من 2
موقع الأكاديميون السعوديون © جميع الحقوق محفوظة 2017